قرية الخاص والنعمان

قرية الخاص والنعمان ترحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 مشروبات الطاقة تزيد ضربات القلب وترفع ضغط الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: مشروبات الطاقة تزيد ضربات القلب وترفع ضغط الدم   الأربعاء يناير 16, 2008 8:23 pm

يقول الباحثون أن المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة قد تساعدك على أداء التدريبات الرياضية وتمنحك قدراً من النشاط المؤقت ولكنها أيضا تزيد ضربات القلب وترفع ضغط الدم.

حيث أن تلك المشروبات وفقاً للتحليل العلمي لمحتوياتها تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية كثيرة ومن أهمها مادة الكافيين وحمض أميني يسمى (Taurine) الذي يساعد على زيادة اليقظة ولكنه ضار لأولئك الذين يعانون من أمراض القلب. وقد وجدت دراسة في "ديترويت" أن تلك المواد الكيميائية من الممكن أيضا أن تضر مستهلكيها الذين يمكثون وقتا طويلا جالسين ولا يتحركون، أي أن الشخص الذي يتعاطى مشروبات الطاقة ولا يقوم ببذل جهد كاف لتفريغ هذه الطاقة فإنه معرض لأضرار صحية نتيجة ذلك .

ويقول الدكتور"جيمس كلاوس" من مستشفى "هنري فورد" ... " لقد لاحظنا زيادة في كل من ضغط الدم ونبض القلب لدى المتطوعين الأصحاء أثناء مشاهدتهم للأفلام . وكانوا في وضع مريح حيث لا حركة.وإن ذلك التغير لم يصل إلى درجة الخطورة لدى الأشخاص الأصحاء والذين يبلغ متوسط أعمارهم السادسة والعشرين.

ولكن قد تكون تلك المواد لها تأثير ملحوظ لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض في أوعية القلب الدموية أو أولئك الذين لديهم ضغط منخفض أو مرتفع. وقد شرب المتطوعون المشاركون في البحث علبتين من المشروبات التي تزود الجسم بالطاقة يوميا لمدة تزيد على سبعة أيام. وكانت كل علبة تحتوي على 80 ملليجرام من الكافيين و 1000 ملليجرام من حمض (Taurine) الأميني. وقد حدث ارتفاع لمعدل النبض في قلوبهم بما يعادل 8 في المائة في اليوم الأول و 11 بالمائة في اليوم السابع.

وفي معرض تعليقها على ذلك قالت "سارة ستانر" من مؤسسة القلب البريطانية أن مادة الكافيين ليس لها تأثير قوي. حيث أن النشاط الجسمي المنتظم والغذاء الذي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة وتناول الشخص للفاكهة والخضروات يوميا ربما تساعد في حماية قلوبنا من تأثير كمية الكافيين التي نتناولها يوميا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مشروبات الطاقة تزيد ضربات القلب وترفع ضغط الدم   الخميس يناير 17, 2008 3:34 pm

شكر ا كتير سهير على هادا الموضوع المهم ونا من النوع يلي بشرب هادي المشروبات كتير لكن رح ابطلها الصحة اهم من كل اشي بلي عندو صحة بتغني عن مال الدنيا كلو
تحياتي الك والى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروبات الطاقة تزيد ضربات القلب وترفع ضغط الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية الخاص والنعمان :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحه-
انتقل الى: