قرية الخاص والنعمان

قرية الخاص والنعمان ترحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية في الخاص والنعمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bnt al khas
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 528
العمر : 26
الموقع : *فلســـــــــــــــــطيــن *
العمل/الترفيه : *فلسطينية ورافعة الراااااااااااااااس*
المزاج : *مطنش *
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية في الخاص والنعمان   الجمعة أغسطس 22, 2008 1:02 pm





بيت لحم -معا- وقَّع خضر حمدان، رئيس منتدى الكرمة الثقافي في الريف الشرقي، وبحضور كامل حميد، ورؤساء وأعضاء المؤسسات المستفيدة، وهي جمعية دارصلاح الخيرية، وجمعية سنيسل الخيرية، ومركز نسوي هندازة، إتفاقية تزويد هذه المؤسسات بالتجهيزات المكتبية، والتي تشتمل على أجهزة كمبيوتر ومكاتب وماكنات تصوير، بالإضافة إلى ألعاب لرياض الأطفال التابعة لهذه المؤسسات.

ويشمل هذا المشروع بالإضافة إلى ذلك ورش عمل وتدريب على كيفية إدارة المؤسسات، وطرق القيادة، وإتخاذ القرار، والطرق الحديثة للإجراءات الإدارية، وكتابة المشاريع، وتجنيد الأموال والتشبيك حيث أن من المتوقع أن يستفيد من هذه الدورات مايقارب 40 عضواً من هذه المؤسسات .

وإستهل خضر حمدان حديثه بشكره وتقديره لبرنامج المشاركة المجتمعية ARD/CEB والممؤول من الحكومة الأمريكية بواسطة USAID ممثلة بنائب المدير وائل نسطاس وجوني باسيل منسق البرامج، وأكد على ضرورة النهوض بالريف، ودعم مؤسساته المدنية التي تعاني من نقص حاد في الحد الأدنى من الإمكانيات التي تمكنها من تطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين، ودعا إلى تشكيل شبكة منظمات أهلية في الريف الشرقي تبدأ من هذه المؤسسات المستفيدة، وفتح باب الإنتساب لجمعيات أخرى، وذلك لتبادل الخبرات بين هذه المؤسسات والتكافل فيما بينها .

كما أضاف أن هناك مبادرات كثيرة من بعض الجمعيات ومسودات مشاريع بحاجة إلى تسويق وإيجاد الدعم المالي لها، داعيا كل المؤسسات الممولة بالعناية بالريف وجسر الهوة بينه وبين المدينة .

وقال وائل نسطاس بأن الوكالة الأمريكية للتنمية USIAD تبدي إهتمام واسع في الأرياف وذلك بسبب الحاجة الملحة وهناك برامج كثيرة ستنفذ في الأرياف، وأبدى إستعداداً في الإجتماع إلى أي مبادرة تساهم في تطوير الخدمات للمواطنين.

بدوره أكد كامل حميد :"بأن الإصرار والعزيمة من بعض الكادر في الريف هو الذي أتاح لنا أن نكون اليوم في هذا الحفل الصغير، لتوقيع هذه الإتفاقية التي تساهم وبشكل حقيقي في بناء قدرات هذه المؤسسات".

ودعا المؤسسات في الريف بالمبادرة والمشاركة في هذه الشبكة التي تخرج الريف من حالة التيه الذي يعاني منها ، حيث شكر منتدى الكرمة الثقافي على هذا الجهد الذي يبذله وعلى هذا المقر الذي تم ترميمه من قبل مركز حفظ التراث ليكون مقراً للمنتدى .

_________________
كلنــــــــــا غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 46
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية في الخاص والنعمان   السبت سبتمبر 06, 2008 6:50 pm

شكرا لموضوعك
اتمنى لهذه القرية المزيد من التطور والنجاح
تحياتي

_________________
مجد حمدان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقيع إتفاقية شراكة مجتمعية في الخاص والنعمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية الخاص والنعمان :: القسم العام :: نشاطات المجلس المحلي-
انتقل الى: