قرية الخاص والنعمان

قرية الخاص والنعمان ترحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الاسرى في ذكرى يوم الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجلاء
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 424
المزاج : مزاجية
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: الاسرى في ذكرى يوم الأرض   الأحد مارس 30, 2008 10:09 pm

لا يعرف ثمن الأرض إلا من ضحى من أجلها وأمضى الليالي الطوال ببردها وحرها أسير زنزانة وتحت أمر سجان، وفي قلب سجن يضم بين جنباته نفوس أبيه وعزائم فتيه ...

هم أولئك الذين ثاروا لأرضٍ محتلة ولوطنٍ سليب فمرت عليهم سنوات العمر طويلة ثقيلة فما استكانوا وما خفت حبهم للأرض السليبة ...

تركوا خلفهم كل شيء، الوالد الأم الزوجة الولد الأخ والأخت المال كل شيء تركوه وأبقوا في قلوبهم حب الأرض ومرابعها الفتية ..

صورة زهر اللوز في هذه الأيام شاخصة أمام ناظريهم.. يجلس أبو الناجي المعتقل منذ أكثر من 25 عاما متكئ على برشه الذي ألِفه وألفه ليقول لفخري البرغوثي المعتقل منذ 30 عاما أتذكر زهر اللوز يا أبو شادي، فيرد عليه أبو شادي بتنهيدته المعروفة قصدك (الجلنار) فيضحك الجميع ويقول أبو الناجي( هو وقت لغة عربية فصحى ).

الأسرى في يوم الأرض تحملوا ظلم الظالمين وهانت عليهم أنفسهم مقابل أن لا تهان أرضهم أو تستهان، إنها فلسطين عشقهم الأزلي وحبهم السرمدي، قصص الطفولة وحكايات الجدة ووجع الوالد، كبروا في السجون ومعهم حبهم للأرض كبر وزاد، أيقنوا أن المحب لمن يحب مطيع وأيقنوا أن الطاعة بذل وعطاء وتضحية وفداء لا أقوال وشعارات ولا احتفالات ولا تخليد لذكريات ...

من أكثر منهم حبا للأرض؟ يقبّلون أرض زنزانتهم لأنها جزء من وطنهم يعشقون سجن عسقلان ونفحه والرملة لأنها جزء من أرضهم وحقهم التاريخي، يمزجون الأحلام بالرؤى..

أسرى ومعتقلين لكنهم يتركون جروحهم كي تلتئم من نسائم صبح الوطن، ولا تبقى مهملة كي تتقيّح من صمت المنفى حريتهم تهون أمام عزتها، بعدهم عن أهلهم يرخص أمام كبريائها لا شيء يهم أمام وحدة ترابها.

لن تموتوا ولن يضيع الوطن.. لا والله، فزرعكم الذي بذرتم سيثمر ولو بعد حين وأرضكم التي من أجلها ضحيتم لن تغدركم أو تلفظكم بل ستحتضنكم إنكم أولادها، من رحمها خرجتم وفي أزقتها حاربتم وما استسلمتم، وبترابها الطهور داويتم جراحاتكم.

هي الأرض أيها الأسرى، هي فلسطين أيها الأحرار، تضم في أحشائها السادة الشهداء كانوا في يوم من الأيام رفاق قيد حُرروا من سجونكم وعادوا والتحموا بالأرض ما رفعوا يوما من الأيام مقولة (استراحة المقاتل).

أيها الأحرار.. أنتم الأحرار ونحن الأسرى، أنتم الطلقاء ونحن من في قيودكم مكبلين، أنتم من تنتظركم الأرض بفارغ الصبر، لأنكم ما نكثتم العهد وما مزقتم حروف القضية لأنكم مصممون بعد على مواصلة ذات الطريق لأنكم لم تتركوا مفاتيح بيوتكم في يافا وحيفا وصفد والرملة.
لأنكم أيها السادة الأحرار ما لبستم ثياب الذل ولا طأطأتم الرأس ورسمتم خارطة الوطن فظهرت علامات العزة والكرامة.

كم تتألم الأرض أيها الأحرار وتسعد، كم تحزن وتفخر حينما تستذكركم يا سعيد العتبة ويا نائل وفخري البرغوثي يا عباس السيد ويا زاهر جبارين وعبد الناصر عيسى ومعاذ بلال وسعدات تذكركم يا أحبتها فعلا ... تحن إليكم.. تنتظر يوم اللقاء بلوعة واشتياق.. فمتى يكون؟.

أيها الأسرى في يوم الأرض وفي ذكراها تقول لكم الأرض إننا ما نسينا صنيعكم ولا غابت عنا معاناتكم وندرك أنه بدونكم أيها الأحرار لا فلسطين، فأنتم بها وهي بكم ترفع الرأس وتعلي الجبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bnt al khas
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 528
العمر : 26
الموقع : *فلســـــــــــــــــطيــن *
العمل/الترفيه : *فلسطينية ورافعة الراااااااااااااااس*
المزاج : *مطنش *
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاسرى في ذكرى يوم الأرض   الخميس أبريل 03, 2008 6:30 pm

تسلمي حبيبتي
ان شا الله بيفرج عنهم الاسرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الاسرى في ذكرى يوم الأرض   الخميس أبريل 03, 2008 11:39 pm

لا ننسى اسرانا البواسل في سجون الاحتلا فكل الاحترام والتقدير لهم لانهم خم حماة الوطن وهم من تحمل ضلام الليل وعذاب السجان لاجل تراب ارضهم الطاهر فالنصر والحرية لاسرانا البواسل والحرية لفلسطيـــــــــــن

كل الاحترام خيتي والى الامام
مجد حمدان
مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى
عدد الرسائل : 268
العمر : 33
العمل/الترفيه : seeking chance
المزاج : mooooooooooooooooooooody
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاسرى في ذكرى يوم الأرض   الأحد أبريل 06, 2008 9:17 am

I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاسرى في ذكرى يوم الأرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية الخاص والنعمان :: القسم العام ::  المنتدى السياسي-
انتقل الى: