قرية الخاص والنعمان

قرية الخاص والنعمان ترحب بكم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 اسباب التهاب اللوزتين , وطرق العلاج الملائمة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: اسباب التهاب اللوزتين , وطرق العلاج الملائمة ؟   الأربعاء يناير 30, 2008 7:43 pm

التهاب اللوزتين هو مرض ناتج في الغالب عن بكتيريا من فصيلة ستريبتوكوكوس . وفي بعض الحالات يمكن ان يتعلق الامر بمرض فيروسي.

بالرغم من ان المرض يبدو بسيطاً، وتقريباً الجميع قد اصيب به، فإن الامر يمكن ان يكون خطيراً جداً، وخاصة اذا لم يتم علاج المرض.

ما هي أعراض المرض؟

- ألم في الرقبة، وخاصة اثناء البلع، السعال، الاحمرار، الم وتورم اللوزتين. كذلك يمكن ان يظهر صداع والم في الحلق، حمى، ورجفة، بالاضافة الى انسداد الانف، انتفاخ العقد اللمفاوية

من المعرض للاصابة بهذا المرض ؟

- في الغالب يصيب الاطفال، ويصيب ايضا الكبار. اولئك الذين عانوا من التهاب اللوزتين في الصغر، فان عظامهم تصبح ضعيفة في الكبر، وكذلك المفاصل والقلب. وهذا الامر ناتج عن ان البكتيريا المسببة لهذا المرض تستقر في المفاصل او عضلة القلب. ويمكن ان تظهر المتاعب والاعراض بعد مرور 20 عاماً، وتكون مزعجة جداً.

الوقاية والعلاج

تكمن الوقاية في رفع نسبة المناعة. العلاج التقليدي عبارة عن المضادات الحيوية. في الحالات المتكررة لالتهاب اللوزتين المزمن، فان الحل يكون باجراء عملية جراحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسباب التهاب اللوزتين , وطرق العلاج الملائمة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية الخاص والنعمان :: القسم العلمي :: منتدى الطب والصحه-
انتقل الى: